أفريك بريس: محمد بنعبد القادر

ترأست بسيمة الحقاوي،وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية مساء اليوم الأربعاء 28 مارست 2018 بالرباط ندوة إطلاق الدورة الرابعة من جائزة تميز للمرأة المغربية.

هذه المبادرة إلى تتويج المبادرات الخلاقة في مجال التنمية الاجتماعية المرتبطة بقضايا النساء سواء للأفراد أو الهيآت المدنية أو المؤسسات الوطنية.

وقالت بسيمة الحقاوي وزيرة المرأة في كلمة ألقتها خلال هذه المناسبة إن موضوع هذه الدورة الرابعة من جائزة تميز  للمرأة المغربية  يتمحور على “المبادرات الموجهة للمرأة القروية” وذلك لتشجيع المبادرات المواطنة التي تهتم بالنهوض بحقوق المرأة القروية وأوضاعها  مضيفة أنه سيتم تتويج أفراد أو منظمات أو مؤسسات كان لها سبق إنشاء أو رعاية مشاريع متميزة ذات الأثر الملموس على واقع المرأة القروية. واستطردت الوزيرة حديثها قائلة،” هذه الجائزة كانت حلما ولم نكن نصدق أنها ستستمر أو ستشع ولم نكن نعتقد أنها ستأتي أكلها كما نقف على ذلك اليوم “.

وتجدر الإشارة إلى أن جائزة ” تميز للمرأة المغربية”  تمنح سنويا لتثمين الإسهامات المتميزة في مجال النهوض بأوضاع المرأة سواء للأفراد أو الهيئات المدنية أو المؤسسات الوطنية.

ويفتح باب الترشيح لهذه الدورة الرابعة من جائظة تميز للمرأة المغربية انطلاقا من مساء اليوم الأربعاء 28 مارس وإلى غاية 28 ماي 2018.

وتكون الجائزة عبارة عن شهادة تقديرية وذرع تذكاري ومكافأة مالية حددت غي 300 ألف درهم مائة وثلاثون ألف  درهم للفائز(ة) بالرتبة الاولى ومائة ألف درهم للفائز (ة) بالرتبة الثانية و70   ألف درهم للفائز(ة) بالرتبة الثالثة.

ترك الرد