أفريك بريس: محمد بنعبد القادر

تشارك محكمة النقض برواق متنوع من الإصدارات القانونية والفقهية في فعاليات الدورة الرابعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب المقام بالدار البيضاء خلال الفترة الممتدة ما بين 08 و 18 فبراير 2018.

وتسعى محكمة النقض من خلال مشاركتها في هذه التظاهرة التي تنظمها وزارة الثقافة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، إلى المساهمة في دعم وتشجيع الولوج إلى المعلومة الحقوقية والقضائية ونشر الثقافة القانونية، و تقريب المواطن من الخدمات الالكترونية التي توفرها .

وتحضر محكمة النقض في هذه التظاهرة الثقافية من خلال رواق متميز من حيث التصميم و المضمون، يعرض أزيد من 120 عنوانا متخصصا بالإضافة إلى الإصدارات العامة ، ويتوج بأجود إصدارات المحكمة في مجالات الفقه و القضاء و حقوق الكانسان، تقديرا منها لمجهود فكري وثقافي وعلمي يقوم به ثلة من القضاة والأطر العليا .

وتتمحور أنشطة رواق المحكمة خلال هذه السنة، حول آفاق الاجتهاد القضائي بين التأصيل والاستشراف ، وستعطى الكلمة طوال أيام المعرض العشرة لكتاب وباحثين، ومحامون وقضاة ونشطاء من المجتمع المدني من أجل تعميق النقاش حول القضايا المرتبطة بالاجتهاد القضائي، وتسليط الضوء على القرارات الجريئة لمحكمة النقض، و التقدم الكبير المسجل في جودة الاجتهاد القضائي في مختلف الشعب والتخصصات.

ترك الرد